page 2

Page

Like

صور المفرق-بإدارة الجرايدة

مدونة صور المفرق

مدونة صور المفرق

http://mafraq.blogspot.com/

2011-03-10

الخبر في 2007 و ما زال الواقع السيء..أهالي أم النعام بالمفرق يعانون من خطورة أعمدة الضغط العالي


(26/4/2007)

المفرق - العرب اليوم - يوسف المشاقبة

يعاني اهالي محافظة المفرق من اعمدة الضغط العالي حيث ان المشكلة ما زالت تراوح مكانها بالرغم من المناشدات للجهات الرسمية لحلها الا ان الشكاوى من مخاطرها على الاطفال كونها قريبة من منازل المواطنين ما زالت مستمرة.

وبحسب حديث مجموعة من مواطني ام النعام الشرقية الذين قاموا بتسليم نسخة من المذكرة الموجهة الى محافظ المفرق ومدير عام شركة كهرباء اربد لـ "العرب اليوم" يطالبون فيها بازالة الاعمدة الموجودة في المنطقة نظرا للاضرار التي ستحلق بالمواطنين جراء استمرار بقائها كما هي دون حل.

واشاروا ان اهالي المنطقة يواجهون معاناة كبيرة جراء وجود اعمدة الضغط العالي في المنطقة والتي لها آثار سلبية وخطر يهدد حياة بعض مواطني البلدة, موضحين ان المشكلة تتمثل بان شركة كهرباء اربد هي الجهة المسؤولة عن قطاع الكهرباء في محافظة المفرق وباشرت خلال الايام الماضية بالعمل على تمديد خط كهرباء - ضغط عالي - من منتصف البلدة عن طريق تجهيز الحفر واحضار الاعمدة وكافة التجهيزات الا ان بناءها لم يتم بعد.

واضافوا ان هذا الخط من شأنه ان يؤثر سلبا على المواطنين وحياتهم لانه قريب جدا من بيوتهم ويقع على مداخلها حيث ان العامود الواحد لا يبعد عن اي منزل اكثر من ثلاثة امتار ما يسبب خطرا على حياة السكان خاصة الاطفال, اضافة الى قربه من مدرسة الاناث ووقوعه مباشرة على الطريق الذي يمر من منتصف البلدة وهو ضيق اصلا ما قد ينجم عنه حوادث سير كثيرة وتهديد لحياة المواطنين.

واشاروا ان الخط يمكن تمديده من مناطق اخرى مجاورة وخالية من السكان او بمحاذاة طريق المنشية الجديد دون الاضرار بالمواطنين وتهديد حياتهم مناشدين الجهات ذات العلاقة بتخاذ الاجراءات السريعة لمنع اقامة الاعمدة, لان الجميع يعرف مخاطرها وما قد تسببه من حوادث مأساوية يذهب ضحيتها المواطن وهذا يتوجب الوقوف الى جانب الاهالي للحد من المعاناة التي يواجهونها بما يضمن المحافظة على حياتهم.

وعلمت "العرب اليوم" ان الجهات المعنية في محافظة المفرق ستقوم بمخاطبة شركة الكهرباء لدراسة شكوى الاهالي وبيان الاسباب وراء انشاء اعمدة للضغط العالي في المناطق المذكورة مشددة على المحافظة على ممتلكات وارواح المواطنين في جميع المناطق وضمان ايصال الخدمات للاهالي جميعا دون استثناء.


0 التعليقات:

إرسال تعليق

Blog Archive

المشاركات الشائعة خلال 7 أيام

Histats

Volutpat quisque sed et aliquam

free counters

الاسم الكامل لصاحب المدونة

ALMafrag/إرشيد محمد إرشيد شحادة حميدان مفلح الراشد الهويّن الجرايدة عبدالحق محمد صالح سليمان حمد الأمير جراد/Jordan