page 2

Page

Like

صور المفرق-بإدارة الجرايدة

مدونة صور المفرق

مدونة صور المفرق

http://mafraq.blogspot.com/

2012-03-19

أم النعام الشرقية : مدرسة أسست عام 1957 تهدد سلامة طلابها


الدستور - المفرق – إسلام مشاقبة

في ظل غياب الجهات الرقابية عن مدرسة ام النعام الشرقية الاساسية للبنين بمحافظة المفرق تتحول المدرسة الى مكرهة صحية نتيجة تعطيل دورات المياه فيها وانعدامها من النظافة وملئها بالقاذورات ما ادى الى تشويه المدرسة ما حدا الاهالي باطلاق صرخات استغاثة لإنقاذ أبنائهم الطلبة.

وزارت «الدستور» المدرسة بعد شكاوى من قبل أهالي الطلبة وجالت بين مرافقها وتبين أن واقع الحال في المدرسة سيء جدا ولا تصلح لأن تكون مكانا لتلقي العلم كونها تفتقر لأبسط مقومات النظافة والسلامة.

وتفتقر المدرسة الواقعة في بلدة ام النعام بمحافظة المفرق ويدرس فيها قرابة 300 طالب الى ادنى شروط السلامة العامة المتبعة في مدارس وزارة التربية والتعليم.

وقال الأهالي البلدة في تصريحات متطابقة لــ «الدستور» إن المدرسة تشكل خطراً على الدارسين فيها لافتقارها لأدنى شروط السلامة مؤكدين ان المدرسة تعاني أوضاعا صعبة رغم مناشداتهم مديرية التربية في المحافظة للتدخل من أجل التحرك للحفاظ على سلامة الطلبة.

وتعاني المدرسة - وفق مشاهدات ميدانية لـ «الدستور» – من مشكلات البنية التحتية وحفر في ساحات اللعب وعدم وجود أماكن مخصصة للعب فضلاً عن خلوها من الابواب والنوافذ الصالحة للاستخدام والآمنة على المستخدم.

وأشار الاهالي الى عجز ابنائهم عن القيام بالوظائف البيولوجية الطبيعية لدى وجودهم مما يدفع الاهالي بتدريس ابنائهم خارج البلدة واضافوا الاهالي انه لا يوجد بالمدرسة التي أسست في عام 1957 مختبرا للحاسوب ومختبرا للعلوم وكذلك قاعات المهني والرياضة وعدم وجود صف ثاني ثانوي (توجيهي) للذكور.

وبين الأهالي ان الدورات الصحية ومشارب المياه معطلة تماماً وخالية من النظافة ومليئة بالقاذورات واحتوائها على غرف صفية ضيقة إلى جانب ان ابنيتها قديمة ومهددة بالانهيار وتحتاج إلى اعادة ترميم .

التاريخ : 19-03-2012

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Blog Archive

المشاركات الشائعة خلال 7 أيام

Histats

Volutpat quisque sed et aliquam

free counters

الاسم الكامل لصاحب المدونة

ALMafrag/إرشيد محمد إرشيد شحادة حميدان مفلح الراشد الهويّن الجرايدة عبدالحق محمد صالح سليمان حمد الأمير جراد/Jordan