page 2

Page

Like

صور المفرق-بإدارة الجرايدة

مدونة صور المفرق

مدونة صور المفرق

http://mafraq.blogspot.com/

2012-02-08

أم النعام .. طريقها ضيق وتفتقر للإنارة والأندية الرياضية

المفرق - الدستور – إسلام مشاقبة

يعاني أهالي بلدة أم النعام الواقعة غرب مدينة المفرق من خطورة الشارع العام الذي يربط بين مركز المدينة والبلدة، مطالبين بتوسعته وإعادة ترميه وإنارته.

وفي مشاهدات ميدانية لـ»الدستور» قال تركي الحوامدة إن بلدة أم النعام تعاني من تهالك وتصدع وضيق مساحة الشارع العام وتفتقر لوجود الإنارة الكافية بالوقت الذي لا يزيد عرض الشارع عن ثلاثة امتار ما يعرض مستخدمي الطريق الى حوادث السير المؤسفة، مشيرين الى اهمية وجود إشارة ضوئية على مدخل البلدة للحد من حوادث السير بعدما شهدت حوادث عديدة لعدم وجود الشواخص المرورية.

واكد مختار البلدة طه أبو فلاحة اهمية إعادة تأهيل وترميم الطرق الزراعية بشرق البلدة،مشيرا الى ضرورة شمول البلدة بمشروعات الصرف الصحي للتخلص من اضرار الحفر الامتصاصية على صحة السكان والبيئة.

وطالب المواطنون بتوفير خدمات صحية في المركز الصحي ورفده بالكوادر الطبية وعيادة للأسنان وبتحويل المركز الصحي الأولي الموجود بالبلدة إلى مركز صحي شامل بخاصة انه يخدم خمس قرى ويشهد ازدحاما يوميا.

وطالب شباب البلدة باستحداث مركز أو نادي رياضي او ملعب صغير يقضون فيه أوقات فراغهم.

وشكا اهالي البلدة من التقصير الواضح في إزالة المخلفات المنزلية ما يجعل من أماكن تواجدها مكرهة صحية في ظل تراكهما لأيام بخاصة وان الية البلدية مخصصة ليوم واحد في الاسبوع،مشيرين في ذات الوقت إلى ضرورة زيادة عمل السيارات من قبل بلدية المفرق الكبرى للمحافظة على نظافة البلدة.

التاريخ : 08-02-2012





0 التعليقات:

إرسال تعليق

Blog Archive

المشاركات الشائعة خلال 7 أيام

Histats

Volutpat quisque sed et aliquam

free counters

الاسم الكامل لصاحب المدونة

ALMafrag/إرشيد محمد إرشيد شحادة حميدان مفلح الراشد الهويّن الجرايدة عبدالحق محمد صالح سليمان حمد الأمير جراد/Jordan