page 2

Page

Like

صور المفرق-بإدارة الجرايدة

مدونة صور المفرق

مدونة صور المفرق

http://mafraq.blogspot.com/

2010-09-22

مطالب باستحداث شعبة للصف الأول الثانوي في أم النعام الشرقية...لله في خلقه شؤون

مطالب باستحداث شعبة للصف الأول الثانوي في أم النعام الشرقية



المفرق – توفيق أبوسماقة - احتج اولياء امور طلبة في بلدة أم النعام الشرقية أمس الاول على قرار مديرية التربية في لواء قصبة المفرق القاضي بفتح شعبة للصف الأول الثانوي الأدبي للذكور في مدرسة ام النعام الغربية التي تبعد حوالي 5 كم عن بلدتهم.
وقال اولياء الامور «للرأي» ان قرار المديرية يشكل إجحافا بحقهم وحق أبنائهم الطلبة كون أن المدرسة الموجودة في بلدتهم هي الأقدم وأن غالبية الطلبة في الصف الأول الثانوي لهذا العام هم من ضمن سكان بلدتهم وأن طالبا واحدا هو من ضمن سكان البلدة التي تم افتتاح الشعبة بالمدرسة الموجوده بها.
مشيرين الى المطالبات المتكررة بأحقية ترفيع المدرسة في بلدتهم الى مدرسة ثانوية كونها الأقدم بين مثيلاتها من مدارس القرى المجاوره ,الى جانب أن أبناءهم في ظل هذا القرار سيضطررن الى الدراسة في المدرسة الجديدة التي تبعد حوالي 5 كم عن بلدتهم، معتبرين ذلك ارهاقا ماليا لهم وعناءا لأبناءهم الطلبة.
واشاروا الى انه يوجد في مدرسة بلدتهم غرفة صفية فارغة تفي بالغرض يمكن استخدامها لشعبة الأول الثانوي الأدبي ,في حين أن الغرفة التي تم استحداثها في مدرسة أم النعام الغربية غير مناسبة. ولفتوا الى ان شكواهم المتكررة الى مديرية التربية والتعليم قبل بدء العام الدراسي لم تؤخذ بعين الاعتبار مشيرين الى ان رد مدير التربية كان بعدم امكانية التشعيب للصف الاول الثانوي في المدرسة، داعين الى تفهم اكبر لمعاناتهم من قبل المسؤولين في وزارة التربية ومديرية التربية في اللواء.
ولوح أولياء الأمور بتصعيد احتجاجاتهم ما لم يتم إعادة النظر بالقرارمعتبرين أنه لم يراعي الصالح العام.
من جانبه اوضح مدير التربية والتعليم للواء قصبة المفرق الدكتور عبد القادر بني ارشيد ان المديرية تلقت شكوى رسمية من الأهالي بخصوص مطالبهم وعلى أثرها تم التباحث مع اللجان المعنية في المديرية لمعرفة مدى قانونية فتح شعبة للصف الأول الثانوي الأدبي مشيرا الى أنه سيقوم بجولة على المدرستين المذكورتين للإطلاع على واقعهما عن قرب.
ولفت بني ارشيد الى ان مطالب الاهالي ستؤخذ بعين الإعتبار وسيصار الى العدول عن القرار وفتح شعبة للصف الأول الثانوي الأدبي في مدرسة أم النعام الشرقية بدلا من مدرسة أم النعام الغربية حال التأكد من مطالبهم.
واكد ان المديرية تعمل على حل المشكلات التي تواجه المدارس وتعيق سير العملية التعليمية والتربوية باقصى سرعة ضمن الامكانات.



طيب ليش تدرسوا أولادكو اساسي عنا طب ما فيه تعب و مسافة و اجرة عليهم؟!

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Blog Archive

المشاركات الشائعة خلال 7 أيام

Histats

Volutpat quisque sed et aliquam

free counters

الاسم الكامل لصاحب المدونة

ALMafrag/إرشيد محمد إرشيد شحادة حميدان مفلح الراشد الهويّن الجرايدة عبدالحق محمد صالح سليمان حمد الأمير جراد/Jordan